languageFrançais

انطلاق أشغال إنجاز مشروع بناء فرع للمحكمة العقارية في تطاوين

أكّدت الإدارة الجهوية للعدل بمدنين، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية، انطلاق أشغال إنجاز مشروع بناء مقرّ لفرع المحكمة العقارية بتطاوين، بكلفة تناهز 2.7 مليون دينار، على أن لا تتجاوز  مدة الإنجاز 360 يوما.

كما أشارت الإدارة الجهوية إلى تقدّم أشغال هدم وإعادة بناء فرع المحكمة العقارية بمدنين بنسبة 80% وأشغال مشروع بناء مقرّ جديد لمحكمة الناحية بتطاوين بنسبة 98%.

وأضافت الإدارة الجهوية بأنّه تمّ الانتهاء من دراسات مشروع بناء مقرّ جديد لمحكمة الناحية بجرجيس والانطلاق في عملية عرض نتيجة طلب العروض على اللجنة الجهوية للصفقات العمومية.

منتفعون بالعقوبات البديلة يقومون بأشغال صيانة بهذه المحاكم

وفي سياق متّصل، قام عدد من المنتفعين بالسراح في إطار العقوبات البديلة بأعمال الصيانة والتنظيف في كلّ من المحكمة الابتدائية ومحكنة الناحية بمدنين (أعمال تنظيف) ومحكمة الناحية بجربة (بستنة ودهن خارجي للمحكمة) ومحكمة الناحية ببنقردان (بستنة وأعمال صيانة مختلفة ودهن) ومحكمة الناحية بتطاوين (أعمال تنظيف محيط المحكمة).

ويشار إلى أنّ المرافق العدلي بمكتب المصاحبة بمدنين محمد بخوش، كان قد أكد في تصريح  لموزاييك أنّ 442 شخصا من ولايتي تطاوين ومدنين، قد انتفعوا ببرنامج العقوبات البديلة والعمل لفائدة المصلحة العامة منذ افتتاح المكتب في فيفري 2021 وذلك بالشراكة مع  76 مؤسسة عمومية بالولايتين. وتتعلق الخدمات المسداة بقطاعات الصحة والتربية والثقافة ودور الشباب والمحاكم.

وأفاد المرافق العدلي بأنّ قيمة الخدمات المسداة من طرف المنتفعين بالعقوبات البديلة تفوق القيمة المادية نظرا للبعد الإنساني، وذلك من خلال إعطاء فرصة للإصلاح وإعادة الإدماج الاجتماعي  والمساهمة في أنسنة العقوبة، مشيرا إلى نجاح تجربة العقوبة البديلة والعمل لفائدة المصالحة العامة.

الحبيب الشعباني